أمريكا تطلب من روسيا عدم قصف مواقع قواتها في سورية

12717458_459741820883570_2879256741842579052_n

أبلغت الولايات المتحدة يوم أمس الخميس، روسيا عن مناطق واسعة تعمل فيها قوات أمريكية خاصة في شمال سوريا حتى تحميهم من الضربات الجوية.
ويمثل التحرك خطوة في التنسيق العسكري الأمريكي الروسي في سوريا والذي سبق وقالت الولايات المتحدة إنه يقتصر على الاتفاق على تفادي الحوادث في الأجواء السورية.
وقال قائد القوة الجوية لعمليات المنطقة الوسطى، الجنرال الطيار “تشارلس براون”: “تحدثنا مع الروس حول بعض المناطق، التي تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف، لافتاً أن هنالك مناطق محددة واسعة.
وأوضح براون للصحفيين أن الهدف من الاتفاق هو تأمين مستوى معين من سلامة القوات الأمريكية الموجودة على الأرض، مشيراً إلى أن الاتفاق حيال ذلك، ليس جزءاً من مذكرة تفاهم، بينما حدد الروس بعض المناطق والمطارات التي كانوا قلقين بشأنها.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع “بيتر كوك” إن الولايات المتحدة لم تبلغ الروس بمواقع محددة أو أوقات لتحركات أفراد القوات الخاصة، بل قدمت طلباً من خلال وزارتي دفاع البلدين.
يذكر أن واشنطن وموسكو وقعتا في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي على مذكرة تفاهم، تنظم طلعات المقاتلات الحربية في الأجواء السورية، منعاً لحدوث عمليات تصادم.