روسيا : يستحيل فرض منطقة حظر طيران في سوريا دون موافقة الأسد والأمم المتحدة

12729124_1563186570661234_3774967310038652714_n

قال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف، إن فرض منطقة حظر طيران في سوريا مستحيل دون موافقة نظام الأسد والأمم المتحدة، وأوضح الأمر ثانيةً دون «موافقة الدولة المضيفة وقرار من مجلس الأمن الدولي».
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن جاتيلوف قوله، إن “تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ميونيخ بشأن حلٍ سلمي في سوريا قد بدأ بالفعل على حدِّ زعمه.
وأضافت الوكالة أيضاً، أن مسؤولين من الجيشين الروسي والأمريكي سيشاركون يوم الجمعة القادم في أول اجتماعٍ لمجموعة عمل مناقشة تنفيذ اتفاقٍ لوقف إطلاق النار في سوريا.
وتمخَّض عن مؤتمر ميونيخ، اتفاق القوى الكبرى على وقف “العمليات العدائية” في سوريا وإيصال المساعدات لجميع السوريين.
من جانبه قال نائب رئيس الوزراء التركي يالجين أقدوغان اليوم الأربعاء، إن أنقرة تريد منطقة آمنة بعمق 10 كيلومترات داخل سوريا على حدود تركيا الجنوبية تشمل مدينة أعزاز.
وقال أقدوغان في مقابلة مع قناة خبر التلفزيونية أن ما نريده هو إقامة شريط أمني يشمل أعزاز بعمق عشرة كيلومترات داخل سوريا.
وتسعى أنقرة لإقامة منطقة عازلة خالية من الإشتباكات، بهدف إبعاد الخطر المتزايد للميليشيات الكردية ومنعهم من إقامة كيان كردي على حدودها أولاً ولدرء خطر تنظيم داعش ثانياً، فضلاً عن إيواء آلاف المهجرين واللاجئين السوريين.