روسيا لن توقف غاراتها على حلب وتسوِّقُ لسوريا على أنها “روسيا الجديدة”

915437471764ed20

أكد مسؤول بوزارة الخارجية الروسية، إن موسكو ستواصل ضرباتها الجوية في محيط مدينة حلب السورية، حتى لو تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في البلاد.
وبحسب وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أعربت الخارجية الروسية اليوم الاثنين عن قلقها البالغ من ما وصفته بـ “الأعمال العدائية التركية في سوريا”.
ومنذ مطلع شهر شباط الجاري، بدأت الطائرات الروسية وميليشيات النظام بالتعاون مع الميليشيات الكردية، أعنف هجومٍ على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي.
ومنذُ أسبوع تحاول ميليشيات كردية بالتعاون مع الفصيل الذي أسمى نفسه “جيش الثوار” احتلال مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بإسنادٍ جويٍ روسي.
وفي خضم هذه التطورات، كشفت صحفية سيبيرية، أن القناة الحكومية الروسية الأولى أعلنت أنهُ ما من دولةٍ في التاريخ اسمها “سوريا”، وأنّ هذه البقعة من الأرض المسماة الآن “سوريا” ستكون “روسيا الجديدة”.
ونشر ماسبق الدكتور والمفكر السوري “برهان” غليون، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، ونشر شريط فيديو لصحفية روسية يوضح ذلك.
وأكدت الصحفية أن “الخراب في روسيا يغطونة بحروب ضد الأضعف، مضيفةً : وصلت الهلوسة على القناة الأولى الحكومية الروسية الرسمية بأن يقولوا إنه لم يكن في التاريخ دولة اسمها سورية، فكانت مكانها روسيا، و ستكون الآن سورية هي روسيا الجديدة؟…