السعودية تعتزم إرسال طائراتٍ إلى قاعدة تركية وصُحف المملكة تقرع طبول الحرب في سوريا

12687983_1561358940843997_1345856725050147606_n

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن السعودية أعلنت عزمها إرسال طائرات مقاتلة وجنود إلى قاعدة إنجرليك في تركيا، وذلك بناء على اتفاق متبادل.
ونقلت وسائل إعلام تركية عن جاويش أوغلو قوله، إن تركيا أكدت في كل اجتماع للتحالف وجود حاجة إلى استراتيجية تركز على تحقيق نتائج في القتال ضد تنظيم داعش.
وذكر وزير الخارجية التركي أيضاً، أن مسؤولون سعوديون زاروا قاعدة إنجرليك للاستكشاف.
وكان مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، أبدى في وقتٍ سابق، استعداد الرياض، لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قراراً بذلك.
وفجرت الصحف السعودية افتتاحياتها بالتمهيد لتدخل بري محتمل في سوريا خلال الفترة القادمة، عبر تخصيص مساحات واسعة في صفحاتها للتحدث عن الموضوع.
وكتبت الصحيفة الأبرز، “الجزيرة” مانشيت بعنوان ” لارجعة عن البرية في سوريا.. وولي ولي العهد أعطى الأمريكيين فكرة عن التحالف الإسلامي”، وكتبت في افتتاحيتها “قادمون يا سوريا”.
بدورها صحيفة “الوطن”، عنونت على غلافها الرئيسي ” العميد عسيري.. قرار المملكة المشاركة بقوات عسكرية في سورية لا رجعة فيه”.
وعنونت صحيفة “عكاظ” على الغلاف الرئيسي ” تحالف دولي لدحر داعش وتعزيز استقرار المنطقة”، مشيرة إلى أن استقرار المنطقة لن يتم إلا بتدخل بري في سوريا.
أما صحيفة الشرق الأوسط، تحدثت عن إرسال قوات سعودية إلى سوريا، وعنونت ” واشنطن.. القوات السعودية والإماراتية للتدريب.. وتحرير الموصل والرقة”.