سوريا: الدب الروسي خائف من “حرب عالمية ثالثة” بتدخل السعودية

12745823_458024227721996_243292085183342428_n

قالت روسيا إنها تخشى نشوب “حرب عالمية ثالثة”، في حال تدخل قوات برية في الأراضي السورية، في إشارة واضح إلى نية المملكة العربية السعودية فعل ذلك.

وجاء تخوف روسيا على لسان رئيس وزرائها، ديمتري مدفيديف، الذي أعلن في تصريحات إعلامية، أن التدخل البري بسوريا “يخشى معه وقوع حرب عالمية ثالثة”، داعياً “لإرغام جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بدل التسبب باندلاع حرب عالمية جديدة”، على حد تعبيره.

وأضاف المسؤول الروسي الذي تمارس بلاده سياسة التدخل المباشر حالياً بسوريا، متسببة يومياً بسقوط عشرات الضحايا الأبرياء: “يجدر بالأميركيين وشركائنا العرب التفكير ملياً: هل يريدون حربا دائمة، وهل يعتقدون أن بوسعهم تحقيق انتصار سريع في مثل هذه الحرب؟ إن أي شيء من هذا القبيل مستحيل، خصوصاًَ في العالم العربي”.

وكانت السعودية أعلنت مؤخراً نيتها التدخل قريباً في سوريا، في إطار حربها ضد تنظيم “داعش”، لاعتقادها بعدم وجود طرف فاعل يحارب التنظيم هناك، وفق ما أعلنه العميد أحمد العسيري، المتحدث باسم “التحالف العربي” الذي تقوده بلاده في اليمن، مشدداً على أن الرياض عندما تتخذ هذا القرار لن يمكن لأحد منعها من تنفيذه.