مقتل 14 عنصراً لقوات النظام على أطراف غوطة دمشق

kkkkkkkkkkkkkkk

أكد جيش الإسلام أن عناصره نفذوا عمليةً إنغماسية يوم أمس الثلاثاء، قتلوا خلالها 14 عنصراً من قوات النظام، في منطقة طريق (دمشق – حمص) الدولي، على أطراف الغوطة الشرقية بريف دمشق.
جواء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لجيش الإسلام على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت مصادر ميدانية أن عناصر النظام القتلى سقطوا بكمينٍ للثوار في المنطقة.
وأفاد ناشطون أن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد في سماء الغوطة الشرقية، بينما شن الطيران الحربي غارات على منطقة المرج ومدينة عربين.
وفي منطقة القلمون الشرقي قتل تنظيم الدولة مدير الشؤون الإدارية لـ “قوات درع القلمون” التابعة للدفاع الوطني ومرافقه إثر استهداف سيارتهما بعبوة ناسفة في محيط اللواء 128.
وفي الريف الغربي من العاصمة دمشق، دارت اشتباكات بين الثوار و قوات الأسد في المنطقة الفاصلة بين مدينتي داريا ومعضمية الشام، بينما ألقت مروحيات الأسد عشرات البراميل المتفجرة على المدينتين، وسط قصفٍ مدفعي وبصواريخ “أرض – أرض” ما أدى إلى سقوط شهيد وجرحى من المدنيين.
وفي السياق أيضاً، تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه حي جوبر الدمشقي، من محور المدارس الصناعية وجرحوا عدد من العناصر، بينما استهدفت قوات الأسد طريق المتحلق الجنوبي بقذائف المدفعية.