جمال سليمان: مستعد أن أعمل القهوة والشاي لحكومة انتقالية تنقذ السوريين

12647055_454734834717602_2048296309123280134_n

قال الفنان السوري المعارض، جمال سليمان، إنه على استعداد أن “يعمل القهوة والشاي” للحكومة السورية الانتقالية بعد الوصول إلى حل سياسي سوري، إذا كانت “مجموعة وطنية تعمل على إنقاذ السوريين من المأساة الكبرى التي يعيشونها”.

وأضاف “سليمان” في تصريحات إعلامية أدلى بها عبر إحدى القنوات المصرية، أمس الأحد، إنه أقل مواطن سوري دفع ثمن الحرب الدائرة، مذكراً بوجود آلاف السوريين ممن فقدوا أناس أحباء لهم بفعل انتهاكات نظام الأسد.

وأعرب “سليمان” عن إحباطه من توجه نظام بشار الأسد للحل الأمني مع السوريين المطالبين بحريتهم، مشيراً إلى أن هذا النظام اتهمه بـ”الخيانة” فقط لأنه عارض قتله للسوريين.

وفيما يتعلق بعلاقته بباقي الفنانين السوريين من الموالين للأسد، قال سليمان، إنه يوجد فرق بين فنان “موالي” وآخر “شبيح”، لافتاً إلى أنه عمل مع فنانين موالين وكانت علاقته معهم “طيبة”، وفي إطار احترام الرأي المتبادل.

يذكر أن “جمال سليمان” كان من أول الفنانين السوريين الذين عبروا عن موقفهم المؤيد للثورة السورية، إلى جانب بعض زملائه مثل يارا صبري ومي سكاف وأصالة نصري وعبد الحكيم قطيفان ومكسيم خليل، ممن تعرضوا جميعاً للفصل من نقابة فناني الأسد بسبب موقفهم المشار إليه.