الثوار ينتزعون قريةً من قبضة النظام في جبل التركمان بريف اللاذقية

12509899_450846908439728_4815361529880169037_n

استعاد الثوار السيطرة على قرية كلاس في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ليل السبت-الأحد، عقب اشتباكات مع قوات النظام وميليشياتها في المنطقة.
وبحسب وكالة سمارت، شن مقاتلو “الفرقة الثانية الساحلية” هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في القرية، وقتلوا وجرحوا سبعة عناصر منهم عقب مواجهاتٍ عنيفة انتهت باستعادة الثوار السيطرة على القرية.
وعلى جبهةٍ أخرى في ريف اللاذقية، قتل عشرين عنصراً لقوات النظام باشتباكات مع مقاتلي الفرقة في محيط تلة الرويسة وقريتي طعوما وآرا، كما اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط قرى سلور وبرج حيات وشحرورة، بينما شن الطيران الروسي غاراتٍ على مناطق سيطرة الثوار في جبلي الأكراد والتركمان.
وفي سياقٍ متصل، يستمر نزوح العائلات التركمانية والعربية السورية، من مناطق الاشتباكات في جبل التركمان، إلى تركيا.
وأفاد ناشطون أن مئات السوريين نزحوا من مخيم “اليمضية”، بريف اللاذقية، إلى داخل تركيا بعد زيادة حدة التهديدات الأمنية خلال الأيام الماضية.
وبحسب بيانٍ صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)ـ، فإن 1635 سوريا دخلوا إلى تركيا، خلال يومي 29 و30 يناير/كانون ثاني الجاري، من نقطة بولويازي الحدودية في منطقة يايلا داغي.
ويشن سلاح الجو الروسي وطيران النظام غاراتٍ يومية على قرى جبلي الأكراد والتركمان، في حين تقصف قوات النظام القرى المحررة في الجبلين بهدف إفراغ المنطقة من سكانها، لتأمين خطوط أمامية للقوات الروسية المتواجدة في مطار حميميم العسكري.