غرفة عمليات مشتركة للثوار في جبهة حربنفسة بريف حماة الجنوبي

12645028_1555676414745583_1834677988507985251_n

أصدرت عشرة فصائل ثورية بياناً أعلنت فيه عن تشكيل غرفة عمليات حر بنفسه وذلك لخوض معارك ضد قوات النظام على جبهات ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي ومنعها من فصل المناطق المحررة في الريفين.
وجاء في البيان تعيين النقيب فايز أبو شعلان لقيادة العمليات القادمة والتي تضم (سرايا الأبابيل – لواء أبناء الوليد – حركة تحرير حمص، أهل السنة والجماعة – حركة أحرار الشام الإسلامية – كتائب القادسية – كتيبة سيف الله – لواء أحرار حر بنفسه – جبهة الأصالة والتنمية – لواء أول مشاة).
وتحاول قوات النظام اقتحام البلدة والتي تعتبر الخط الفاصل بين ريفي حمص وحماة، بينما تمكن الثوار من تدمير العديد من الدبابات والأليات العسكرية وقتل العشرات من قوات الأسد.
وفي ريف حماة الشمالي دمر الثوار آلية عسكرية لقوات النظام على جبهة البويضة بينما شن الطيران الروسي غارةً على بلدة كفرزيتا دون وقوع إصابات.
وتهدف قوات النظام إلى قطع طرق إمداد الثوار بين الريف الشمالي وسهل الغاب وصولاً إلى جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.
وكان الثوار قد نفذوا عمليةً خاطفة أول أمس حرروا خلالها قرية البويضة وحاجزي مفرق لحايا ومعركبة وبعض النقاط الأخرى سرعان ما انسحبوا بعد الضربات الجوية الروسية وقصف قوات النظام.