تبادل للسيطرة على قرية غزل مع استمرار القصف الجوي على ريف حلب الشمالي

03-768x512

سيطر الجيش الحر ليل أمس الثلاثاء على قرية “غزل” قرب الحدود التركية بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، الذي استعاد السيطرة على القرية بعد عدة ساعات.
وأفاد مراسل زيتون أن طيران التحالف الدولي قصف تمركزات التنظيم في القرية محيطها، ما أدى لتدمير الألغام التي كان التنظيم قد زرعها بالقرية، ليقتحمها مقاتلي الجيش الحر، الذين تمركزوا بها حتى الفجر، ومن ثم ليستعيد التنظيم السيطرة عليها صباحاً بعد هجوم معاكس شنه مقاتلو التنظيم.
الى ذلك قتل خمسة مدنيين صباح اليوم الأربعاء إثر قصف جوي من طائرات حربية روسية على أماكن في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.
كما قصف الطيران الحربي منطقة “قبر الانلكيزي” شمال حلب، فيما ألقى الطيران المروحي عشرات البراميل المتفجرة على مناطق “باشكوي وتل مصيبين وعلى قرى رتيان ومعرستة الخان وتل جبين”، دون ورود معلومات عن خسائر، فيما دمر الجيش الحر بصاروخ تاو دبابة لقوات الأسد على جبهة حندرات، ومقتل طاقم الدبابة.
يذكر أن سلاح الجوي الروسي والسوري كثفا قصفهما لمدينة حلب وريفها منذ عدة أيام، بعدما روج النظام أنه يحضر لشن عملية واسعة على حلب، بغية استعادة السيطرة عليها، وخلفت عمليات القصف الجوي تلك عشرات القتلى ومئات الجرحى من المدنيين.