غليون : ديمستورا يقوم بتمييع العملية السياسية حتى أضحت منتدى للمحادثات

Syrian National Council 's President Burhan Ghalioun holds a press conference in Paris, on March 1, 2012. The Syrian main opposition group wants to organise arms deliveries from foreign countries to Syrian rebels through its new military bureau, Ghalioun said. AFP PHOTO / MARTIN BUREAU (Photo credit should read MARTIN BUREAU/AFP/Getty Images)

أكد عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض، برهان غليون أن المبعوث الدولي لسوريا ستيفان ديمستورا يقوم بتمييع مؤتمر جنيف من خلال جعله للمحادثات دون المفاوضات.
وبحسب موقع الإئتلاف الرسمي أوضح غليون “إن المقصود ليس مفاوضات بين معارضة ونظام على تحقيق هدف محدد، وإنما تأسيس منتدى سوري تحت إشراف المبعوث الدولي، هدفه تمييع القضية الرئيسية لمحاسبة النظام والانتقال الديمقراطي؛ في محادثات ونقاشات لا تنتهي، حول كل ما يهم قطاعات السوريين، على مختلف أطيافهم”.
وأضاف غليون أن الهدف ليس أكثر من تنوير السيد دي ميستورا حول نقاط سيعيد صياغتها حسب ميزان الضغوط الدولية المتباينة قبل تقديمها إلى مجلس الأمن، مضيفاً أنه ثمة من يقلب الأشياء رأساً على عقب، ويريد تحويل المجرم إلى ضحية والضحية إلى جلاد، وراء غلالة من الأحاديث الكاذبة والمهذبة عن الحل السياسي على حد قوله.