قوات تركية تزيل ألغام على الحدود مع سورية و فصيل معارض يحذر المدنيين

Turkish soldiers patrol in the Turkish town of Ceylanpinar near the strategic Syrian border town of Ras al-Ain on November 15, 2012. Rebel fighters killed at least 18 soldiers as they overran a military post near Syria's northeastern border with Turkey on November 14, the Syrian Observatory for Human Rights said. The clashes -- which also left an unknown number of soldiers wounded -- took place near Ras al-Ain, a border town that the opposition fighters seized on Friday, said the Britain-based watchdog. AFP PHOTO/BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

قامت عناصر من القوات الخاصة التابعة للجيش التركي بالدخول بآليات وكاسحات ألغام الى الأراضي السورية في منطقة جرابس التابعة لريف حلب الشرقي
وقال ناشطون أن عناصر القوات الخاصة التركية وقاموا صباح اليوم بنزع وتفجير ألغام زرعها تنظيم الدولة في تلك المنطقة أثناء سيطرته عليها سابقاً.
وكانت فرقة “السلطان مراد” التي تتلقى دعماً من الحكومة التركية وتضم عناصر من التركمان، قد أصدرت بياناً أمس، أعلنت فيه أن المناطق والقرى الواقعة في ريف حلب الشمالي مناطق عسكرية، ونصح البيان المدنيين بمغادرة هذه المناطق حرصاً على سلامتهم، وأكدت الفرقة تخليها عن المسؤولية تجاه المدنيين فور نشر البيان دون أن تقدم أية توضيحات أخرى.

وكان البيان قد خص بالذكر القرى والبلدات الواقعة بين عزاز وجرابلس.
ويأتي هذا القرار في ظل اشتباكات وسيطرة متبادلة على مناطق قرب الحدود التركية بين مقاتلي الفرقة وفصائل أخرى من المعارضة، وتنظيم الدولة،