مواقع إعلامية موالية تهاجم حكومة النظام بسبب “إنفلونزا الخنازير”

12417809_449361295254956_6782493394153213933_n

شنت صفحات ومواقع إعلامية موالية، خلال الأيام الفائتة، حملة هجوم وانتقاد كبيرة ضد حكومة النظام السوري، بسبب ما قالت إنه انتشار لإنفلونزا الخنازير في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

واستنكرت تلك المواقع والصفحات على حكومة نظام الأسد إخفاء وفاة بعض الأشخاص بمرض إنفلونزا الخنازير، داعيةً لدق “جرس الإنذار لمواجهة جائحة مرضية خطيرة”، قد تجتاح المناطق التابعة لما وصفتها بـ”الدولة”.

وأضافت المصادر نفسها أنه بات حريٌّ بحكومة النظام “تطبيق برنامج وطني” لتوضيح أسباب ظهور المرض، كاشفة أن بداية ظهور أعراض إنفلونزا الخنازير لم تكن في حلب كما قيل، وإنما كانت في محافظة طرطوس وريفها تحديداً، الخاضعة كلياً لسيطرة النظام السوري، و”المفترض أن نشاط مؤسسات الدولة الخدمية ذات مستوى جيد!!”، على حد تعبير المصادر.

وحمّل موالون حكومة نظامهم مسؤولية كبيرة في ظهور هذا المرض وطريقة تعاطي المؤسسات معه، وعدم توفير اللقاحات اللازمة وبكميات كافية، وقبلها مراقبة مسببات المرض من المياه الأسنة، وبعض الأطعمة في الأسواق، التي ذكرت أنها مروية بمياه الصرف الصحي!!

وكانت 9 وفيات بأنفلونزا الخنازير أُعلنت رسمياً في حلب، مطلع كانون الثاني/يناير الجاري، فيما أفيد بوجود 8 مرضى في حالة العناية الخاصة، وهو ما اعترفت به حكومة النظام، فيما تعد التسريبات التي كشفت عنها المواقع الموالية حول ظهور حالات سابقة في طرطوس الأولى من نوعها.