أكثر من 35 شهيداً بمجزرةٍ ارتكبها الطيران الروسي في بلدة “عين جارة” بريف حلب

ظخه

ارتكب الطيران الروسي مجزرةً مروعة في بلدة عين جارة بريف حلب الغربي، راح ضحيتها أكثر من 35 شهيداً أغلبهم من الأطفال وعشرات الجرحى، جراء قصفه ثلاث مدارس في البلدة، فيما لاتزال فرق الدفاع المدني تقوم برفع الأنقاض بحثاً عن ضحايا آخرين.

وأكدت مصادر محلية أن أربع مقاتلاتٍ حربيةٍ روسية استهدفت ثلاث مدراس في البلدة بالصواريخ الفراغية، تزامناً مع أداء امتحاناتٍ للطلاب في البلدة.

إلى ذلك استهدف سلاح الجو الروسي بلدات معارة الأرتيق وخان العسل و كفرناها وسط أنباء عن وقوع إصابات من المدنيين.

وفي غضون ذلك، دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام قرب حي الراشدين بمدينة حلب،كما جرت مواجهات مماثلة بين الطرفين في محيط بلدة الزربة جنوبي المحافظة.

وفي سياقٍ أبرز .. قالت حركة “أحرار الشام”، في حسابها على موقع  “تويتر”، إنها تمكنت من قتل عدة عناصر لقوات النظام، حاولوا التسلل من قرية  باشكوي إلى قرية تل مصيبين في الريف الشمالي فجر اليوم.

ويشهد الريف الجنوبي منذ نحو 3 أشهر معارك كرٍ وفر بين الثوار من جهة وقوات النظام وميليشياتها من جهةٍ ثانية فضلاً عن دعمٍ مكثّف من الطيران الروسي، حيث تسعى قوات النظام إلى السيطرة على طريق “حلب-دمشق” الدولي, وفتح معارك في ريف حلب الغربي, وصولاً إلى معسكر “الفوعة” المحاصر في ريف إدلب و الذي تتمترس فيه المليشيات الشيعية.