قوات الأمن التركية تلقي القبض على أحد قَتَلة الصحفي السوري ناجي الجرف

50860_arton178715_759e3

أكدت مصادر مطلعة أن مدير الإعلام والعلاقات العامة في ولاية غازي عنتاب التركية أصدر الساعة الخامسة من مساء أمس بياناً وزع على وسائل الإعلام التركية حول مقتل الصحفي السوري المعارض ناجي الجرف في مدينة غازي عنتاب، وجاء في البيان :

الجمهورية التركية – ولاية غازي عنتاب

مدير الإعلام والعلاقات العامة

بيان صحفي، “حادثة مقتل الصحفي السوري ناجي الجرف”

تمت عملية قتل المواطن السوري، الصحفي والناشط، ناجي الجرف عن طريق هجوم بالسلاح الناري، بتاريخ 27/12/2015 في منطقة الشهيد كامل، حي انجليبنار، جادة نائل بيلان.

وكنتيجة للعمل المكثف لوحدات الأمن في المدينة، تم اكتشاف أن من قام بهذا الفعل شخصان، وذلك من خلال تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبه بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقاً إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة.

وعن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، تم تحديد سيارات الأجرة التي مرت من النقطة التي اختفى فيها المشتبه بهما عن الكاميرات في ذلك الوقت، ثم من خلال الحديث مع سائقي الأجرة تم التعرف على السيارة التي أقلتهما، كما أن المشتبه بهما نزلا من سيارة الأجرة في منطقة شاهين بيه، حي أونور. وبعد التحقيق في الحي، تم القبض على أحدهما بالاعتماد على شعره وحذائه. بعدها تم تفتيش مكان إقامته، وتم العثور على الملابس التي خلعها بينما كان يهرب، بالإضافة إلى 4 أجهزة تفجير أحدها مع مؤقت زمني، مسدس عيار 9 ملم مجهول المصدر، كاتم صوت واحد، 3 أجهزة مؤقت زمني، 15 رصاصة من عيار 9 ملم، 5 صواعق، ومخزن سلاح واحد.

ونحن نعلن عن هذه المعلومات للرأي العام

مع الاحترام

7/1/2016