الائتلاف السوري يؤكد دعمه لقرار المملكة طرد الدبلوماسيين الإيرانيين

images

رحب الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، بقرار المملكة العربية السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ، داعياً كافة الدول العربية والإسلامية لاتخاذ خطوة مماثلة، للرد على جرائم إيران في سوريا والعراق واليمن فضلاً عن تدخلاتها في شؤون دول الخليج.

وقال الائتلاف، في بيان له مساء أمس الأحد، إن النظام الإيراني بما عُرف عنه من بطشٍ وإجرام بحق شعبه، وإعدامِه آلاف المعارضين، وقيامه مع نظام الأسد والاحتلال الروسي بإبادة أكثر من ٤٠٠ ألف سوري، وتشريد أكثر من ١٣ مليوناً، ينبغي مواجهته بكل حزم وقوة، واتخاذ الإجراءات الرادعة، وهزيمة مشروعه الطائفي، وفي مقدمة تلك الإجراءات توفير الدعم الكامل للشعب السوري والجيش الحر، ليتم تحرير سوريا وباقي الدول من الاحتلال الإيراني.

وطالب الائتلاف جامعة الدول العربية بإصدار قرارٍ واضح للرد على عدوان إيران، وطردها من منظمة التعاون الإسلامي لدعمها للإرهاب ولعشرات الميليشيات الطائفية التي تحاصر السوريين وتقتل أطفالهم ونساءهم.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت مساء أمس، على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران.