ملك الأردن: لروسيا دور محوري في حل الأزمة السورية سياسياً

King Abdullah II of Jordan speaks during a press conference after meeting with the German Chancellor on bilaterial ties and regional issues including Middle East peace efforts, Egypt and Syria at the Chancellery on November 29, 2011 in Berlin. German chancellor Angela Merkel said during the press conference she was "very sorry" about a boycott by Pakistan of a conference next week in the German city of Bonn on the future of Afghanistan. AFP PHOTO / MICHELE TANTUSSI (Photo credit should read MICHELE TANTUSSI/AFP/Getty Images)

قال ملك الأردن عبد الله الثاني أن روسيا تلعب دورا محوريا في حل الأزمة السورية “سياسيا”، موضحا أن الوجود الروسي في سوريا هو واقع وعلى الجميع التعامل معه، ولم يتطرق للحديث عن الغارات الروسية في سوريا.
وأكد عبدالله أن قضية اللاجئين السوريين الذين يصلون شواطئ أوروبا هي نداءٌ لكافة المجتمع الدولي ليقوم بالعمل معاً وبشكل أفضل، وذلك أثماء مقابلة تلفزيونية له مع قناة يورونيوز “الأوروبية”.
في حين أضاف الثاني أنه لابد من توحيد الجهود في التعامل مع الأزمة السورية وضمن نهج شمولي.
الجير بالذكر أن اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون أوضاعا صعبة للغاية، حيث تقام لهم المخيمات في الصحراء وأشهرها مخيم الزعتري الذي يضم مئات الآلاف من السوريين.