شرط جديد لدخول المغتربين إلى سوريا عبر معبر “باب الهوى”

أصدرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا تعميماً أمس الاثنين، أوضحت فيه أن السلطات التركية تشترط على المغتربين السوريين خارج سوريا باستثناء تركيا، والراغبين بزيارة بلدهم عبر المعبر، أن يكون بحوزتهم جواز سفر سوري ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهرين.

وأكدت الإدارة، أن هذا الشرط ضروري للسماح لهم بالعبور من تركيا إلى سوريا والعودة لاحقاً إلى تركيا، وذلك بعد الحصول على موافقة عبور ترانزيت من الجانب التركي.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يسري على جميع المغتربين سواء كانوا حاملين لبطاقة الإقامة أو جواز سفر لجنسية دولة أخرى، مشددة على ضرورة الالتزام بالشروط المحددة لتجنب أي عوائق خلال السفر.

وسبق أن أجرى معبر “باب الهوى” منتصف آب الماضي تحديث بخصوص دخول مرضى الحالات الباردة من شمال غربي سوريا إلى تركيا، وفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق الطبي في المعبر.

وفي بيان أكدت إدارة المعبر أن الجانب التركي قرر استئناف دخول مرضى السرطان الجدد الذين لم يدخلوا سابقاً للعلاج في تركيا، مشيراً إلى أن مرضى الجراحات القلبية وأمراض الكبد والأمراض المناعية الأخرى التي لم يعالجوا سابقاً في تركيا، وسيتم السماح بدخولهم خلال الفترة القريبة القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*