13 جريحاً جراء استهداف سوق شعبي بالطائرات المسيّرة غربي حلب

أفاد ناشطون ومراصد مدنية في شمال غربي سوريا، بأن ميليشيات الأسد عاودت استخدام الطائرات المسيرة في قصف منازل سكنية بريف حلب الغربي اليوم الاثنين 2 أيلول/ سبتمبر، ما أدى إلى سقوط 13 جريحاً بين المدنيين.

وتحدثت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، عن إصابة 13 مدنياً بينهم 3 أطفال بهجومين لقوات النظام على دفعتين، استهدفت فيهما قرية كفرنوران في ريف حلب الغربي، بـ 4 طائرات مسيرات انتحارية، يوم الاثنين 2 أيلول. 

وبحسب ما أفاد مراسلنا، فأن قوات نظام الأسد استهدفت سوقاً شعبياً في قرية كفر نوران غربي حلب، ما أدى لإصابة مدنيين بينهم أطفال، ومن بين المصابين حالات حرجة.

وأشار: أن فرق الدفاع المدني قامت بنقل الجرحى إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن الاستهداف أثار حالة من الخوف والهلع بين الأهالي، كونه استهدف منطقة مزدحمة بالسكان.

وبحسب الدفاع المدني السوري، فإن فرقه استجابت خلال النصف الأول من العام الحالي لـ 392 هجوماً من قبل قوات نظام الأسد وروسيا لهم على مناطق شمال غربي سوريا، من بين تلك الهجمات 293 هجوماً بالقذائف المدفعية، و27 هجوماً براجمات الصواريخ، و7 هجمات من الطائرات الحربية الروسية، و3 هجمات بالأسلحة الحارقة. 

كما وثق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي نحو 120 هجوماً بالطائرات المسيّرة الانتحارية التي انطلقت من مناطق قوات نظام الأسد واستهدفت مناطق مدنية في شمال غربي سوريا.

يذكر أن قوات نظام الأسد صعدت من هجماتها على ريفي إدلب وحلب خلال الأسابيع الماضية، حيث قصفت المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة، خاصة الطائرات المسيّرة الانتحارية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*