السويداء.. عام على التظاهر والمطالبة بالحرية والعدالة وإسقاط النظام

خرجت مظاهرة مركزية جديدة في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، حيث رفع المحتجون لافتات تبرز مطالبهم بالحرية والعدالة وإسقاط النظام، إضافة إلى الدعوة لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

وأظهرت شعارات المتظاهرين تمسكهم بمطالبهم، إذ ركزوا على المطالبة بالحرية والعدالة وإسقاط النظام، مؤكدين ضرورة التغيير السياسي الشامل.

وبعد مرور عام على اندلاع المظاهرات في السويداء، ما تزال ساحة الكرامة تشهد تجمعات جماهيرية تطالب بالحرية والعدالة، مؤكدين رفضهم لأي تراجع في مطالبهم الأساسية بإسقاط النظام وتطبيق القرارات الدولية.

وعلى الرغم من التضييق الأمني من قبل قوات النظام، فإن المتظاهرين يظهرون تصميماً يعكس رغبتهم العميقة في تحقيق تغيير سياسي شامل، مستمرين في هتافاتهم ودعواتهم التي لم تتوقف منذ انطلاق الانتفاضة.

الحراك السلمي في السويداء

بدأ الحراك من ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، في 17 آب 2023، إثر رفع النظام أسعار المشتقات النفطية من خلال إضراب عام، ليتحوّل بشكل سريع إلى حراك شعبي واسع ضد النظام، حافظ خلاله على التظاهرات والاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بإسقاط النظام وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا، وتحقيق انتقال سياسي في البلاد وفقاً للقرار 2254.

وتصاعدت الأحداث في السويداء منذ شهر آذار الماضي، حين دعا شباب الحراك إلى إضراب عام استجابت له فعاليات سياسية وشعبية واسعة، ترافق مع اقتحام مقر “الشعبة الشرقية لحزب البعث”، وتفريغه من محتوياته الورقية، وتمزيق صور رئيس النظام ووالده حافظ الأسد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*