“اللجنة السورية التركيّة” تدعو اللاجئين السوريين لتحديث بياناتِهم قبل إلغاء قيودِهم

دعت “اللجنةُ السورية التركيّةُ المشتركةُ” جميعَ اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، من أصحاب الحمايةِ المؤقّتةِ، إلى تحديث عناوين إقامتِهم.

وقالت اللجنة في توضيح نشرته على معرفاتها الرسميّة إنَّه يجب على اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، الذين لديهم هوياتُ حمايةٍ مؤقتةٍ، ووصلتهم رسائلُ رسمية لتحديث البيانات، ولم يقوموا بتحديث عناوينهم بعدُ، أنْ يبادروا لتحديد موعد، والتقدّمِ إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية التي تمَّ تسجيلُهم فيها في يوم الموعد وتحديث عنوانهم مع المستندات اللازمة.
وأكّدت اللجنةُ على أنَّه سيتمُّ إلغاء هويات أولئك الذين لم يحدّدوا موعدًا حتى 26 آب 2024 لتحديث عناوينهم، ولن يتمكّنوا من الاستفادة من الخدمات الرسمية.

وكانت اللجنةُ قد طلبت في وقتٍ سابق من جميع السوريين المقيمين في تركيا، من الذين لديهم هوياتُ حمايةّ مؤقّتة، ولم يقوموا بتحديث عناوينهم، أنْ يبادروا لتحديد موعدٍ عبرَ الرابط المرفق، والتقدّم إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية التي تمَّ تسجيلُهم فيها في يوم الموعد وتحديثِ عنوانهم مع المستندات اللازمة.

وسبق أنْ كشفَ وزيرُ الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن أنَّ 729 ألفَ لاجئ سوري من أصل ثلاثة ملايين و103 آلاف سوري مقيمين في تركيا، لم يتمَّ العثورُ عليهم في عناوين إقامتهم المسجّلة رسمياً في تركيا.

وقال كايا إنَّ الداخليةَ التركية أرسلت تحذيراتٍ باللغات التركية والإنجليزية والعربية إلى هؤلاء الأشخاص لتحديث عناوينهم، لافتاً أنَّهم منحوا مهلةَ 90 يوماً، ثم شهرين آخرين لتحديثِ بياناتهم.

وحذّر الوزير من أنَّ هؤلاء اللاجئين السوريين لن يستفيدوا بعد نهاية المدّةِ المحدّدة لهم من أيِّ خدماتٍ مثل التعليم أو الرعاية الصحية من جرّاءِ فقدان الحمايةِ المؤقّتةِ (إبطال الكملك).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*