واشنطن تُعلن مقتل القيادي في حـ.ـراس الدين “المكي” بغارة جنوب ادلب

قالت القيادةُ المركزيةُ الأميركية “سنتكوم” إنَّها قتلت زعيماً بارزاً في تنظيم “حرّاس الدين” بسوريا في ضرية شنّتها قواتُها أمس الجمعة. 

وقالت سنتكوم في بيان عبر إكس إنَّ قواتِها قتلت “زعيماً بارزاً في تنظيم حرّاس الدين، أبو عبد الرحمن المكي، في ضربة حركيّةٍ مستهدفةٍ في سوريا”. 

وأضافت أنَّ “أبا عبد الرحمن المكي” كان “عضواً في مجلس شورى حرّاس الدين وزعيماً بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابيّة من سوريا”.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائدُ القيادةِ المركزية الأميركية، “تظلُّ القيادةُ المركزية ملتزمةً بالهزيمة الدائمة للإرهابيين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الذين يهدّدون الولايات المتحدة وحلفاءَها وشركاءها والاستقرارَ الإقليمي”.

ونوّهت “سنتكوم” إلى أنَّ “حرّاسَ الدين هي قوةٌ مرتبطةٌ بتنظيم القاعدة ومقرُّها سوريا وتشارك القاعدةَ في تطلّعاتها العالميّة لشنِّ هجماتٍ ضدَّ المصالح الأميركية والغربية”.

وأمس الجمعة، أفادت مصادرُ محليّةٌ بمقتل شخصٍ مجهولِ الهوية إثرَ استهدافه من طائرة مسيّرةٍ ترجّح تبعيّتها لقوات التحالفِ الدولي، على طريق جنوبي إدلب.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ طائرةً مسيّرةً تابعةً للتحالف الذي تقودُه الولايات المتحدة الأمريكية من طراز “MQ9″، استهدفت بصواريخَ من نوع “HELLFIRE” دراجةً ناريّة يقودُها شخصٌ مجهولٌ على طريق البارة- إحسم، وأدّت إلى مقتله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*