تسجيل 6 هزات أرضية شرقي مدينة حماة خلال 24 ساعة

سجل المركز الوطني للزلازل في سوريا 6 هزات أرضية خلال الساعات الـ24 الماضية، جميعها في ريف حماة الشرقي، الذي شهد في الأيام الأخيرة هزات قوية شعر بها سكان معظم المحافظات السورية. 

وأوضح المركز في منشور على صفحته في “فيسبوك” أن هذه الهزات تم رصدها يوم أمس الأحد وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين، وتراوحت شدتها بين 1.9 و3.3 على مقياس ريختر. 

وفي اليوم السابق (من صباح السبت إلى صباح الأحد)، سجل المركز 3 هزات أرضية أكبرها بشدة 2.7 ريختر، بينما رصد يوم الجمعة الفائت 21 هزة، معظمها بريف حماة الشرقي، وأكبرها بشدة 4.9 ريختر.

 

هزة أرضية قوية تضرب وسط سوريا

ضربت هزة أرضية بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، في تمام الساعة 11:56 من مساء الإثنين 12 آب الجاري، مناطق واسعة من سوريا، وكان مركزها شرقي مدينة حماة على عمق 10 كيلومترات، وفقاً لمركز رصد الزلازل. 

شعر سكان عدة محافظات، منها دمشق ودرعا وحمص وحلب واللاذقية وإدلب، بالهزة، مما دفع العديد منهم إلى الخروج من منازلهم خوفاً من انهيار المباني. 

أثارت هذه الهزة مخاوف السكان من تكرار كارثة 6 شباط 2023، إلا أن مركز الرصد الزلزالي أكد أن “وقوع هزات ضعيفة إلى متوسطة الشدة أمر وارد، لكن حدوث زلازل مدمرة أو عنيفة فهو أمر مستبعد جداً، إذ تبلغ احتمالية حدوثها 2 بالألف”. 

تسببت الهزة بإصابة 65 شخصاً بجروح ورضوض وكسور في منطقة السلمية شرقي حماة، إضافة إلى 67 حالة إصابة بتوترات نفسية وعصبية، بينما أكدت وكالة “سانا” وقيادة شرطة السلمية وفاة سيدة بسبب الهلع، لكن وزارة الصحة في حكومة النظام نفت ذلك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*