مقتل عنصر من “تحـ.ـرير الشام” خلال عملية تسلل لـ “قسد” غربي حلب

قُتل عنصر من “هيئة تحرير الشام” فجر اليوم الأحد، من جراء عملية تسلل نفذتها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على إحدى النقاط العسكرية غربي حلب.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات اندلعت بين عناصر “تحرير الشام” و”قسد” على محور كباشين (جنوب عفرين) بريف حلب الشمالي الغربي، ما أدى إلى مقتل عنصر من الهيئة.

وقال قائد قيادة العمليات الشمالية في “هيئة تحرير الشام”، إن مجموعة من ميليشيا “قسد” حاولت نهاية شهر تموز الفائت، التسلل على نقاط الهيئة على محور كباشين بريف حلب الشمالي الغربي، عبر أحد الوديان بالمنطقة الفاصلة بين كباشين – فافرتين حيث تم استدراجهم للموقف المناسب والتعامل معهم وإيقاع المجموعة المتسللة بين قتيل وجريح.

وأضاف القيادي في تصريح صحفي، أن مجموعة أخرى من الميليشيا حاولت بعد منتصف الليل في 18 آب، التسلل على ذات المحور محاولةً الدخول لنقاط الهيئة، وهذه المرة تحت غطاء من تمشيط قوات الأسد على ذات المحور ليظهر تعاونهم واضحاً لضرب نقاط المرابطين.

وأكد القيادي كشف التسلل من قبل مقاتلي “لواء سعد بن أبي وقاص” بالتعاون مع فصائل أخرى بالمحور والتعامل مع المجموعات المتسللة بكافة أنواع الأسلحة ما أدى لحصارهم أكثر من ٣ ساعات، استهدف فيها المرابطون مواقعهم وأماكن تمركزهم على ذات المحور بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وأوقعوا بصفوفهم خسائر بشرية.

وقال القيادي: “نثمن جهود مجاهدينا بصد عادية الميليشيات فإننا نؤكد أن ميليشيا قسد وعصابات الأسد ليسوا إلا وجهان لعملة واحدة ظهرت حقيقتهما مرات عديدة آخرها التنسيق العالي بعملية البارحة التي ارتقى بها أحد مجاهدينا شهيداً -بإذن الله- أثناد صد محاولة تسلل الميليشيا”.

وكثيراً ماتقوم مجموعات تابعة لميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بمحاولات التسلل على مواقع ونقاط الجيش الوطني وهيئة تحرير الشام بريف عفرين، وأعلنت مراراً عن استهداف تلك النقاط ودارت اشتباكات على عدة محاور في المنطقة بين الفصائل المرابطة وعناصر الميليشيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*