10 شهداء من عائلة سورية واحدة جراء غارة اسـ.ـرائيلية على جنوب لبنان

ارتكبت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت 17 آب/ أغسطس، مجزرة راح ضحيتها 10 شهداء من الجنسية السورية وجرح آخرين، بغارة جوية على مبنى في قضاء ‎النبطية جنوب لبنان.

وفي التفاصيل قصفت طائرات تتبع للاحتلال الإسرائيلي معمل للأحجار تقيم فيه عائلة سورية تضمّ أماً وأطفالاً وعدداً من العمال بمنطقة ‎”تول – ‎الكفور” التابعة لقضاء ‎النبطية، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وذكرت أن حصيلة المجزرة بلغت 10 شهداء و3 جرحى سوريين وجريحاً سودانياً وأكد مركز الطوارئ في وزارة الصحة اللبنانية أن من بين الضحايا امرأة وطفلاها وإصابة 5 بجروح من بينهم 2 بحالة حرجة.

من جانبه كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي “افيخاي ادرعي”، في منشور على حسابه عبر منصة إكس معلنا فيه قصف مباني عسكرية ومستودعات للسلاح والذخيرة لحزب الله بالنبطية جنوبي لبنان.

هذا وأظهرت مقاطع مصورة بأن المنطقة المستهدفة تضم مصانع ومزارع ومنشآت تجارية، ويقيم في هذه المعامل والمصانع المحلية عدد من العمال اللاجئين في لبنان، حسب شهادات نشرتها وسائل إعلام لبنانية.

وكانت أفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” (الرسمية في لبنان) أن 3 أطفال سوريين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في بلدة أم التوت، في تموز الماضي، كما طالت غارة أخرى دراجة نارية أدت لمقتل شابين سوريين قبل أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*