وفاة مدنيان بحادث سير على طريق جنديرس بريف حلب

توفي مدنيان أمس الجمعة، جراء وقوع حادث سير نتيجة تصادم سيارة ودراجة نارية على طريق عفرين-جنديرس شمالي حلب.

وبحسب الدفاع المدني السوري، فقد وقع حادث آخر على طريق تل الهوى ـ صندي في ريف حلب الشرقي، بانحراف سيارة عن مسارها وتدهورها، دون تسجيل أي إصابة بشرية.

وأكد الدفاع المدني، أن أعداد وضحايا حوادث السير ارتفعت خلال الآونة الأخيرة في مناطق شمال غربي سوريا، وأصبحت تشكل تهديداً لحياة المدنيين وخطراً موازياً للمخاطر التي يعيشونها في المنطقة.

وأشار إلى أن فرقه استجابت لـ 148 حادث سير في شمال غربي سوريا خلال تموز الماضي، كما أسعفت 142 مدنياً مصاباً، منهم 33 طفلاً و20 امرأة، في حين انتشلت جثامين 6 مدنيين توفوا في إثر تلك الحوادث بينهم طفلان وامرأة.

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن فرقه استجابت لـ 946 حادث سير في شمال غربي سوريا منذ بداية العام، تسببت بوفاة 26 مدنياً، بينهم 11 طفلاً و3 نساء، وإصابة 890 مدنياً منهم 241 طفلاً و121 امرأة.

وذكر الدفاع المدني أن من أبرز أسباب حوادث السير هي السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، ورداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*