إصابة جنود أميركيين في هجوم بمسيّرة على قاعدة شمال شرقي سوريا

كشفت وزارةُ الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن إصابة جنودٍ أمريكيين وآخرين من التحالف الدولي بجروح طفيفةٍ في هجوم بطائرة مسيّرةٍ على قاعدة في منطقة رميلان بمحافظة الحسكة شمالَ شرقي سوريا، فيما تعتزم واشنطن إرسالَ 230 جنديّاً إضافيّاً إلى سوريا والعراق، للمساهمة في التصدّي للهجمات على قواعدها العسكرية.

وقال مسؤول في البنتاغون إنَّه لم يصب أيُّ جندي أميركي بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع أوّلَ أمس الجمعة، مشيراً إلى أنَّه تمَّ تقديمُ العلاج لعدد من أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف.

وأضاف أنَّ الهجوم تسبّب بأضرار في مرافقَ للقوات الأميركية وقوات التحالف، وأوضح أنَّه يجري تقييم الأضرار.

كما قال المسؤول الأميركي إنَّ الإجراءات الوقائية التي تمَّ اتخاذُها ساهمت في الحدّ من تأثير الهجوم، وِفقَ قناة الجزيرة القطرية.

في غضون ذلك، كشف موقع (KGW) الأميركي المحلي أنَّ الولاياتِ المتحدة تستعدُّ لإرسال 230 جندياً إلى سوريا والعراق، على خلفية تزايد التوتّرات في الشرق الأوسط.

وقال الموقع نقلاً عن إدارة الجيش في ولاية أوريغون، إنَّ الوحدةَ التابعةَ لولاية أوريغون، ستقوم بتقديم الدعم الأساسي في الدفاع المدفعي للقوات الأميركية، وشركائها في التحالف الدولي في المنطقة.

وأضاف أنَّ الجنودَ هم من أعضاء الكتيبة الثانية في فوج المدفعيّة الميدانيّة (218)، لافتاً إلى أنَّه قبل التوجّه إلى سوريا والعراق، في مهمّةٍ تستمرُّ لعام واحد، سيخضع الجنودُ لتدريب مكثّفٍ في قاعدة فورت سيل في أوكلاهوما، لإتقان مهاراتٍ في عمليات الدفاع ضدَّ الصواريخ والمدفعية، والطائرات بدون طيّار.

ولفت إلى أنَّه بمجرد اكتمال التدريب، ستتوجّه قوّةَ المهام إلى العراق وسوريا لدعم عملية العزم الصلب، حيث سيعملون مع التحالف الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*