نتائج الثانوية في إدلب تثيرُ جدلاً كبيراً بين الأهالي والطلاب بسبب انخفاض نسبة النجاح

صدرت مساء أول أمس السبت، نتائج امتحان الشهادة الثانوية، في محافظة إدلب، حيث تبين بعد صدورها رسوب أكثر من نصف الطلاب المتقدمين في الفرعين الادبي والعلمي.

وقال نذير القادري، وزير التربية والتعليم، التابع لـ”حكومة الإنقاذ”، إن نسبة نجاح الطلاب في شهادة التعليم الثانوي العلمي بلغت 40.9%، ونسبة النجاح لطلبة شهادة التعليم الثانوي الأدبي بلغت 39.6%.

وبحسب القادري، فإن نسبة النجاح في التعليم الثانوي الشرعي العلمي بلغت 58.8%، وفي الثانوي الشرعي الأدبي 66.7%، وفي الثانوي المهني 48.4%.

كما تقدم بالتهنئة للطلاب الناجحين، قائلا، “ها قد حصدتم نتاج جهدكم وتعبكم، فمبارك لكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح”.

ومع صدور النتائج وتدني نسبة النجاح، حمل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللوم على وزارة التربية بسبب المناهج المعتمدة، والتشدد في عملية التصحيح.

في المقابل، حمل بعض الأهالي المسؤولية للطلاب لعدم أخذهم الأمر على محمل الجدية وعدم الاهتمام بالامتحانات والشهادة الثانوية كما يجب.

كما بات أغلب الطلاب ينتظرون الدورة التكميلية لتحسين نتائجهم، إذ تمنح الوزارة دورة استثنائية يحق للطالب فيها التقدم لثلاث مواد من اختياره.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية في إدلب انطلقت في 24 حزيران الفائت، بمشاركة 13 ألفاً و4 طلاب وطالبة في الفرع العلمي، و6 آلاف و698 طالباً وطالبة في الفرع الأدبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*