“الدفاع المدني” يُخمد حريق ضخم في الأراضي الزراعية بريف إدلب

أعلن الدفاع الدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم السبت، أن فرقه تمكنت من إخماد حريق ضخم طال مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بريف إدلب.

وأكد الدفاع في منشور على معرفاته على مواقه التواصل الاجتماعي، أن فرقه تمكنت من إخماد حريق في الأراضي الزراعية في قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

و سيطرت فرق الدفاع المدني أمس الجمعة على 13 حريقاً في شمال غربي سوريا، طال أحدها خيمةً للمهجرين داخل مخيم عطاء بمنطقة الشيخ بحر شمالي إدلب، والبقية في الأعشاب والأراضي الزراعية.

وأخمد الدفاع المدني خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الحالي، 2213 حريقاً، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.

وتوزعت الحرائق نحو 1061 حريقاً في حقول زراعية، و71 حريقاً في محطات تكرير وقود، و107 حرائق في مخيمات، و393 حريقاً في منازل مدنية.

وحثت الفريق من خلال جلسات توعية المدنيين، على اتباع إجراءات الأمين والسلامة من الحرائق، والتأكد من فعالية التوصيلات الكهربائية وتوصيلات الطاقة الشمسية والمخدرات.

ووفقاً لدراسة نصف سنوية تابعة للدفاع المدني، فإن هذا العام شهد زيادة ملحوظة في عدد الحرائق مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي جاءت مبكراً هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*