حركة “حمـ.ـاس” تُعلن اغتـ.ـيال إسماعيل هنية بغارة إسـ.ـرائيلية في طهران

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيانٍ، فجر اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيانها، إن “هنيّة قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان”.

من جانبه، أكّد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل إسماعيل هنية في طهران وأحد أفراد فريق حمايته، في حين لم يصدر أي إعلان من إسرائيل بشأن ذلك حتى الآن.

وكان هنية ووفد مرافق له من حركة حماس في زيارة إلى طهران، لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الذي بحث معه، في وقتٍ سابق اليوم، آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلّقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وأمس الثلاثاء، أقيمت مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس “بزشكيان” في مجلس الشورى (البرلمان)، وذلك بحضور رؤساء حكومات ودول والعديد من الشخصيات، وكان من بينهم إسماعيل هنية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشنّ إسرائيل -بدعمٍ أميركي- حرباً مدمّرة على قطاع غزة المُحاصر، خلّفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل “تل أبيب” حرب على غزة، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ التدابير لتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة، ومنع أعمال الإبادة الجماعية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*