وفاة شابين وإصابة 10 آخرين بحوادث سير في ريفي إدلب وحلب

لقي شخصين مصرعهما وأصيب 10 أخرين، إثر حوادث سير متفرقة بريفي حلب وإدلب شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن شابين توفيا وأصيب 3 آخرين بجروح إثر حادث سير بتصادم دراجتين ناريتين وقع على طريق بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي”.

وأضاف: “أنه أصيب شاب برضوض وجروح إثر حادث سير بتصادم دراجتين ناريتين على طريق دير حسان ـ قاح شمالي إدلب، بينما أصيب 6 مدنيين بجروح وكسور إثر حادث سير بخروج حافلة صغيرة لنقل الركاب عن مسارها وصدمها لمنصف الطريق ولدراجة نارية على طريق إدلب ـ سرمدا بالقرب من بلدة كفريحمول”.

وكان الدفاع المدني وثق منذ بداية العام الحالي وحتى 30 من حزيران الفائت، استجابت فرقه لـ 798 حادث سير في منطقة شمال غربي سوريا.

وأشار: “أن هذه الحوادث تسببت بمقتل عشرين مدنياً من بينهم تسعة أطفال وسيدتان، وإصابة 748 آخرين من بينهم 208 أطفال و100 سيدة”.

وذكر الدفاع المدني أن أسباب هذه الحوادث تعود إلى السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، ورداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

يضاف إلى ذلك عدم ملائمة البنية التحتية وتناسبها مع عدد السيارات الموجودة، والكثافة السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات الأسد وروسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً مع أعدادهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*