قتلى وجرحى لقوات الأسد في عملية لفصائل المعارضة بريف اللاذقية

قُتل وأُصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري، الليلة الماضية، من جراء هجوم نفذته فصائل المعارضة على مواقع في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن الفرقة الساحلية، التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، نفذت عملية عسكرية خاطفة على مواقع لقوات النظام في محور عطيرة بجبل التركمان شمالي اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام، فيما عاد مقاتلو الوحدة التي نفذت العملية إلى مواقعهم دون أي خسائر.

وردت قوات النظام بقصف بلدة التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي بقذائف الهاون والدبابات، كما استهدفت بلدة مجدليا في ريف إدلب بثلاث طائرات مسيرة ملغمة، مما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات المدنيين.

وفي أواخر شهر حزيران الفائت، نفذت القوات الخاصة التابعة لـ”حركة أحرار الشام” عملية هجومية محدودة استهدفت موقعاً لقوات النظام في تلة أبو أسعد بمنطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

ووقتئذ، ذكرت مصادر عسكرية في ذلك الوقت أن العملية استهدفت كميناً متقدماً للنظام، مما أسفر عن مقتل وإصابة أربعة عناصر، وانسحاب المهاجمين إلى مواقعهم دون خسائر.

الجدير بالذكر أن محاور شمال غربي سوريا تشهد بشكل متكرر تصعيداً من قبل قوات النظام، التي تكثف من استخدام الطائرات الملغمة ضد المدنيين، إضافة إلى استهداف المنطقة بقذائف المدفعية والصواريخ.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*