في رابع عملية خلال أسبوع.. شهداء وجرحى من “الجيش الوطني” بعملية تسلل لقوات “قسد” شمالي حلب

قُتل وجرح عدد من عناصر الجيش الوطني السوري، بعملية تسلّل نفذتها “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، فجر اليوم الأحد، على نقطة في محاور التماس بريف حلب الشمالي، وهي رابع عملية خلال أقل من أسبوع.

وقال ناشطون إن “قسد” نفّذت عملية تسلل على نقاط لـ”الجبهة الشامية” المنضوية ضمن الفيلق الثالث في الجيش الوطني، على محور قرية كلجبرين قرب مدينة مارع، ما أدى إلى مقتل 3 من العناصر المرابطين في المنطقة.

وأشاروا إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة عقب عملية التسلل، تخللها قصف متبادل بقذائف هاون والمدفعية، وبحسب ما أعلنت “الجبهة الشامية”، فإن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر “قسد”.

وأضافوا أن عملية التسلل هذه هي الرابعة التي تنفذها “قسد” على نقاط للجيش الوطني السوري في ريفي حلب والحسكة، وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية.

من جهته، صعّدت “قسد” من هجماتها ضد مواقع الجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث نفّذت عدة عمليات تسلل أدت إلى وقوع قتلى وجرحى.

وسبق هجوم اليوم، عملية تسلل نفذتها “قسد” فجر أمس السبت، على محور حربل قرب مدينة مارع شمالي حلب، ما أدى إلى مقتل عنصر من الجيش الوطني وإصابة آخر بجروح.

وبحسب وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، فإن مقاتلي الجيش الوطني السوري تمكّنوا من إيقاع عدد من عناصر “قسد” بين قتيل وجريح وتدمير آلية عسكرية بعد استهداف المؤازرات بقذائف هاون.

ويوم الثلاثاء الفائت، نفذت “قسد” عملية تسلل على نقطة تتبع لـ”فرقة السلطان مراد” على محور الدغلباش قرب مدينة الباب شرقي حلب، ما أدى إلى مقتل اثنين من العناصر المنتشرين في المنطقة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

كذلك، هاجمت “قسد” نقطة للجيش الوطني السوري في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر المرابطين فيها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس السبت، استهداف 10 من عناصر “قسد” في منطقة عمليتي “درع الفرات” بريف حلب، و”نبع السلام” شرقي الفرات، في حين أشارت مصادر محلية إلى أنّ الجيش التركي قصف مواقع لـ”قسد” في تل رفعت، رداً على عملية التسلل في محور حربل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*