بعد توقّف دام أسبوع.. استئناف عمل المعابر الحدودية مع تركيا

أعلنت المعابر الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي والشرقي اليوم الاثنين، استئناف عملها بعد توقفها لمدة أسبوع على خلفية الأحداث الأخيرة في المنطقة.

وفي بيان قالت إدارة “معبر جرابلس” بريف حلب الشرقي: إن المعبر استأنف حركة عبور الشاحنات والمدنيين والتجار والعمل بشكل كامل.

ودعا البيان الأشخاص الذين صادف تاريخ دخولهم إلى سوريا أو العودة إلى تركيا خلال فترة الإغلاق التوجه إلى البوابة والدخول بشكل طبيعي.

كما نشر “معبر تل أبيض” بريف الرقة الشمالي صوراً تظهر استئناف الحركة التجارية ودخول وخروج الشاحنات والمسافرين عبر بوابته.

فيما أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” بريف حلب الشمالي أيضاً، استئناف حركة عبور الشاحنات التجارية فقط، مشيرةً إلى أنه سيتم لاحقاً نشر القرار المتعلق بعبور أصحاب الأذونات.

في حين أعلن عبر معبر” الحمام” بريف عفرين، ومعبر “الراعي” بريف حلب الشرقي عودة حركة عبور الشاحنات التجارية، موضحة أن عمليات تفريغ الحمولات الواردة عبر معابر “الحمام والراعي وباب السلامة ” أصبحت تتم في ساحة المعبر بدلاً من دخول الشاحنات التركية إلى مدن وبلدات المنطقة.

وسبق أن أعلنت السلطات التركية الإثنين الماضي، إغلاق جميع المعابر الحدودية مع الشمال السوري، دون تحديد موعد لإعادة عملها، وذلك على خلفية التوترات التي شهدتها المنطقة والاحتجاجات التي تندد بالاعتداءات العنصرية ضد اللاجئين السوريين.

وكان معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي أعلن الأربعاء الماضي، استئناف حركة المسافرين والشاحنات، وعودتها إلى وضعها الطبيعي، ليكون بذلك أول معبر يعود للعمل بشكل طبيعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*