“منسقو الاستجابة”: أمراض جلدية وتنفسية في مخيمات الشمال السوري بسبب ارتفاع عدد الحرائق

قال فريق منسقو استجابة سوريا: “إن 24 حريقاً اندلع في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا خلال شهر حزيران الماشي ما أدى لتضرر 29 خيمة فيها، وإصابة 4 أشخاص، بينهم امرأة”.

جاء ذلك في تقرير مراقبة حالة المخيمات في الشمال السوري.

وأضاف: “أن ارتفاع عدد الحرائق تسبب بأضرار وإصابات وأمراض جلدية وتنفسية في المخيمات، فيما تم تسجيل انخفاض في الاستجابة الشهرية في مختلف القطاعات”.

وأوضح: “أن استمرار تسجيل المزيد من المخيمات التي ظهرت بها الأمراض الجلدية والأمراض التنفسية سببه ارتفاع درجات الحرارة وقلة تزويد المياه إلى المخيمات”.

وأشار: “أن عمليات المياه والإصحاح وقطاع الأمن الغذائي شهدت تراجعاً بشكل ملحوظ خلال شهر حزيران، وخاصة مع توقف الدعم الخاص بالمياه عن مخيمات جديدة”.

وبحسب التقرير فأن نسبة الاستجابة الإنسانية الشهرية في مختلف القطاعات بلغت نسبة 47 %، كنسبة وسطية من إجمالي عمليات الاستجابة، وبانخفاض 5 % عن شهر أيار السابق.

وفي ختام التقرير حذر منسقو الاستجابة من انهيار كامل لآلاف العائلات ضمن المخيمات، نتيجة انقطاع الدعم عنها بشكل كامل، وسوء الوضع الاقتصادي العام، وعدم قدرة تلك العائلات على تأمين الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية اللازمة.

يشار أنه في وقت سابق قال فريق “منسقو الاستجابة” في تقرير له: “إن عدد مخيمات النازحين التي لا يحصل قاطنوها على المساعدات الغذائية ارتفع إلى أكثر من 900 مخيم في عموم منطقة شمال غربي سوريا، وسط استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*