الدفاع المدني يُخمد 8 حرائق في مناطق شمال غربي سوريا

أخمدت فرق الدفاع المدني السوري أمس الأحد، 8 حرائق اندلعت في عدة مناطق متفرقة بريفي حلب وإدلب شمال غربي سوريا.

وأكد الدفاع المدني في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن فرقه استجابت لإخماد وتبريد 3 حرائق اندلعت في الأراضي الزراعية في كل من تفتناز بريف إدلب، وفي عرب ويران والباب بريف حلب.

وأضاف أن فرقه أخمدت وبردت أيضاً حريقان اندلعا في كل من منزل سكني، وسطح بناء سكني آخر في مدينة إدلب، وحريق اندلع في خيمة للمهجرين بمخيم الشيخ مصطفى بالقرب من قرية كفربني شمالي إدلب، وحريقان في محطتي تكرير وقود بدائية في قرية ترحين شرقي حلب.

وسبق أن وضع الدفاع المدني خطة استجابة طارئة للحد من آثار الحرائق على المحاصيل الزراعية وحماية الأمن الغذائي مع بدء موسم الحصاد في شمال غربي سوريا، حيث أنشأ 21 نقطة استجابة وإطفاء متقدمة.

وحذر الدفاع المدني من خطر كبير تشكله الحرائق الزراعية على محصول القمح والمحاصيل الزراعية الأخرى في ظل تزايد أعداد هذا النوع من الحرائق واستحصاد المزروعات في شمال غربي سوريا وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ونصح الأهالي باتباع إجراءات الوقاية من حصول الحرائق والحد من اندلاعها.

ونظراً لذلك، وضع الدفاع المدني خطة تهدف إلى الوصول السريع والتنسيق الجيد للاستجابات، للتقليل قدر الإمكان من الخسائر الناجمة عن حرائق المحاصيل، واتخاذ الإجراءات والتدابير العملية والتوعوية للحد من نشوبها، والتعامل السريع معها.   

وأشار إلى أن الخطة تغطي كل مناطق شمال غربي سوريا على مستوى مراكز الدفاع المدني، بما يتناسب مع توزع هذه المراكز والمساحات المزروعة في كل منطقة، من ريف إدلب الغربي وسهل الغاب حتى جرابلس في ريف حلب الشرقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*