“أمريكا”.. تهنئ أهالي منبج بالتحرير.. وتشكر “تركيا” على الدعم

14055110_322792178063730_5779453610657938977_n

تقدّم وزير الدفاع الأمريكي “آشتون كارتر”، أمس الاثنين، بالتهنئة لأهالي مدينة “منبج” في ريف حلب الشرقي، بمناسبة طرد “داعش” منها، وبالشكر الجزيل للحكومة التركية لدعمها عملية تطهير مدينة “منبج” من فلول داعش.
وقال “كارتر”، في البيان الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، يوم أمس، والذي وصل “أنقرة” نسخة منه ” أهنئ أهالي منبج ومجلس منبج العسكري والتحالف العربي السوري وقوات سوريا الديمقراطية على نجاحهم في تحرير مدينة منبج من حكم التنظيم الحقود”.
وتابع كارتر “مهمة صعبة تتمثل في إعادة بناء منازلهم وأحيائهم، وأنا أدعو شركائنا في التحالف (الدولي لمحاربة التنظيم) لمساعدتهم في هذه المهمة”.
وأضاف كارتر “كما أود انتهاز هذه الفرصة لأعبر عن تقديري لدعم الحكومة التركية لهذه العملية المهمة”.
وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، يوم الأحد الفائت، قال “إن بلاده تنتظر وفاء الولايات المتحدة بوعودها بشأن انسحاب عناصر منظمة PYD، المنضوية تحت “قوات سوريا الديمقراطية”، من مدينة منبج، شمالي سوريا، بعد تحرير المدينة من قبضة تنظيم “الدولة” الإرهابي.
وكانت الولايات المتحدة، قد تعهدت لتركيا، منذ بدء عمليات تحرير منبج من قبضة داعش في أيار الماضي، بمغادرة قوات PYD للمنطقة بعد تطهيرها، ويتوقع أن يكون هذا الشأن على قائمة الشؤون التي سيتم بحثها خلال زيارة وفد وزارتي العدل والخارجية الأمريكية إلى أنقرة ما بين 23 – 24 آب الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*