عصيان في “غباغب”.. وتوتر في “ناحتة”

13925070_322753631400918_4662941370447325535_n

أعلن ثوار بلدة “غباغب” بريف درعا، يوم أمس الاثنين، عن عصيانٍ مدني وإضرابٍ كامل في البلدة، وإغلاقٍ لكافة الطرقات الداخلة والخارجة إلى البلدة، وذلك يوم الخميس القادم 18 آب الجاري.
جاء ذلك في بيانٍ أصدره مجموعة من ثوار البلدة، بعد اجتماعٍ عقدوه في البلدة، ووجّهوا البيان إلى المجالس الثورية والمحلية وكافة الفصائل في البلدة.
وأوضح الثوار في بيانهم، أن العصيان المزمع القيام به، جاء نتيجةً لما تمر به البلدة من أحوالٍ متردية، وحصارٍ خانقٍ مفروضٍ عليها من قبل نظام الأسد، عقب إفشالها المصالحة، التي كانت تنوي بلدة “موثبين” عقدها مع نظام الأسد.
من جهةٍ أخرى، تشهد بلدة “ناحتة” بريف درعا الشرقي، منذ أيام، توتراً نتيجة دخول فصائل المعارضة التابعة لدار العدل، وذلك بهدف إلقاء القبض على مسلحين من البلدة، قاموا باختطاف شاب من بلدة “الدور” بريف السويداء الغربي، وفقاً لما أفاد به ناشطون من البلدة.
هذا وأكد الناشطون، على أن دخول الفصائل إلى البلدة جاء نتيجة قيام أقارب الشاب المختطف، باختطاف عدد من المدنيين من ريف درعا الشرقي، رداً على اختطاف الشاب وطلب المسلحين فدية مالية لقاء إطلاق سراحه.
وتجدر الإشارة إلى أن حالات الاختطاف المتبادل بين أهالي ريفي درعا والسويداء، ليست جديدة على الإطلاق، وكان آخرها ما حصل بين بلدتي “مليحة العطش” بريف درعا، و “صما” بريف السويداء، وأدى لإغلاق طريق السويداء- درعا الوحيد لعدة أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*