بدء المرحلة الرابعة معركة “فتح حلب”

13900195_322201984789416_2080622167190395793_n

أعلنت فصائل المعارضة، مساء أمس الأحد، بدء المرحلة الرابعة من معركة “فتح حلب”، والتي تهدف إلى تحرير “مدفعية الزهراء”.
بدأت فصائل المعارضة، المعركة بتمهيد ناري كثيف نحو ثكنة “مدفعية الزهراء” الواقعة بالقرب من حي جمعية الزهراء، إضافةً لعربة مفخخة، مسيرة عن بعد.
تلاها اشتباكات عنيفة في محيط جامع “الرسول الأعظم” في حي جمعية الزهراء، ومحور “دوار المالية”، إثر تسلل مجموعة من المقاتلين إلى داخل الحي، تزامناً مع اشتباكات على محور بلدة “الوضيحي” جنوباً، و “معمل الاسمنت”، و “الإسكان العسكري”، بغية توسيع رقعة الاشتباكات، وتشتيت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.
في غضون ذلك، استهدف الطيران الحربي مستشفى الأطفال في بلدة أورم الكبرى، ما أدى لخروجها عن الخدمة، في إطار القصف الممنهج للمنشآت والمرافق الخدمية، كما استهدف الطيران السوري والروسي أحياء عدة في حلب، بالصواريخ الفراغية والقذائف المتفجرة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.
هذا ولم تعلن “فتح الشام”، عن مشاركتها في عملية اقتحام “مدفعية الزهراء”، في إشارة إلى عملها على محور آخر، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
وكانت فصائل المعارضة، قد تمكنت من فك الحصار عن الأحياء الشرقية من مدينة حلب، في المرحلة السابقة من المعركة، وأعلنت أن الهدف التالي والنهائي للمعركة هو تحرير مدينة حلب كاملةً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*