مبادرة لتشكيل الجيش الواحد في الغوطة الشرقية ومؤتمر تعريفي بالجيش

878

دعت لجنة مبادرة الجيش الواحد في الغوطة الشرقية الفعاليات العسكرية والمدينة، لحضور مؤتمرٍ تعريفيّ بالجيش الواحد.
وحضر المؤتمر الشيخ “أبو همام البويضاني”، قائد جيش الإسلام، والعقيد “زهير النمر”، قائد المجلس العسكري لدمشق وريفها، وعدد من أعضاء الهيئات والفعاليات المدنية والعسكرية في الغوطة الشرقية.
وكانت رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، قد أطلقت مبادرةً لتشكيل الجيش الواحد في الغوطة الشرقية من الفصائل المقاتلة العاملة في الغوطة الشرقية.
وجاءت هذه المبادرة بعد الاقتتال الذي جرى بين فصائل الغوطة الشرقية، بهدف رأب الصدع الذي نجم عن الاقتتال، وتوحيد جهود فصائل الغوطة الشرقية للعمل على تحريرها وتحرير كافة الأراضي السورية؛ وفقاً لما أعلنه أعضاء رابطة الإعلاميين.
وأوضح أحد أعضاء الرابطة، بأنّ المبادرة لاتزال في مراحلها الأولى، وأن العمل جارٍ حالياً على تشكيل لجنة تخصصية تكون مهمتها البدء ببناء الجيش الواحد.
وأوضح “البويضاني”، أن هناك أسس وثوابت يجب أن يبنى على أساسها الجيش الواحد، ومن بينها عدم إقصاء أي فصيل مشارك، أو تجاوزه في القرارات والأعمال، وأن يبتعد الجيش عن العاطفة ويعمل بإخلاص للوصول إلى الهدف المنشود.
إضافةً لتقديم كل ما تملكه الفصائل المشاركة ووضعها لخدمة الجيش الواحد، وتغليب مصلحة الوطن والأمة على مصلحة الفصيل الواحد.
وأضاف “البويضاني”، “نحن لا نبتغي في جيش الإسلام إنشاء دولة إسلامية وأقولها على العلن فجهادنا جهاد دفع، وهدفنا هدف الثورة وهو إسقاط النظام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*