تفاصيل: قانون “الإقامة المؤقتة” في السويد يدخل حيز التطبيق اليوم

13754196_514338015423950_4777436865169098006_n

أعلنت وزارة الهجرة السويدية عبر الموقع الرسمي لها ومجموعة مواقع ذات صلة، اليوم الأربعاء، بدء النفاذ الرسمي للقانون الجديد الذي عدلت بموجبه إجراءات منح الإقامة على أراضيها للقادمين الجدد.

وقال الموقع الرسمي للهجرة السويدية “Migrationsverket”، في تقرير بالسويدية ترجمه مراسل “زيتون”، إن البرلمان السويدي سبق وأن أقر قرارا حمل تعديلات عدة، من شأنها أن تؤثر على طالبي اللجوء والقادمين للبلاد.

وبموجب القانون الجديد الذي اكدت الهجرة بدء سريانه اعتباراً من اليوم الأربعاء 20 تموز 2016م، فإن من سبق وقدموا طلبات لجوء وحصلوا على قرار طرد أو إبعاد عن السويد، سيمنعون بموجب القانون الجديد من الإقامة أو الحصول على أي عائد مادي في البلد كلياً.

كما سيسري القانون المعتمد من البرلمان السويدي بتاريخ 21 حزيران من العام نفسه والخاص بمنح “الإقامة المؤقتة”، على كافة طالبي اللجوء في السويد، بالإضافة لاتصاله بإجراءات متعلقة بما يعرف بـ”لم الشمل” للعائلات، دون أن يوضح الموقع تفاصيل ذلك.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مطلع في مصلحة الهجرة لمراسلنا إن القرار الجديد لن يشمل القادمين للسويد قبل 24 تشرين الثاني 2015م، دون أن يورد أية تفاصيل إضافية.

وأشار إلى أن الهجرة السويدية نفسها “شبه ضائعة بشأن القرار المشار إليه، والذي يجري تفسيره من قبل كل طرف وفقا ً لوجهات النظر الخاصة” على حد تعبيره، موضحاً ان اللوائح التنفيذية للقرار ستصل الهجرة خلال الأيام القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*