الأربعاء أول أيام عيد الفطر في سوريا

0,,16999426_303,00

أكدت معظم الهيئات الشرعية في المناطق المحررة، أن بعد غدِ الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر في سوريا.
وقال المجلس الإسلامي السوري، في اسطنبول إسطنبول التركية، “لدى متابعة لجان ترائي هلال شوال لهذا العام 1437 هجري، وحيث أنه لم يثبت لدى أي منها رؤية هلال شوال في هذه الليلة في سوريا، وبناءً على عدم ثبوت الرؤية المؤيد بتأكيد أهل الخبرة باستحالة الرؤية ليلة الثلاثاء ولعدم ثبوت الرؤية الشرعية في الدول المجاورة فإن المجلس الإسلامي يعلن للشعب السوري أن يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2016 هو المتمِّم لرمضان وأن يوم الأربعاء الموافق 6/7/2016 هو اليوم الأول من شوال وهو أول أيام عيد الفطر لهذا العام”.
إلى ذلك، أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح أن الأربعاء هو الأول من شوال لهذا العام.
وفي مناطق سيطرة الأسد، قال القاضي الشرعي الأول بدمشق والتابع للنظام إن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وقال محمود المعراوي “إنه تعذر التماس هلال شهر شوال عند غروب اليوم ويكون يوم غد الثلاثاء مكملاً لعدة شهر رمضان وبعد غد الأربعاء الموافق لليوم السادس من شهر تموز الجاري أول أيام عيد الفطر المبارك”.
وكانت كل من السعودية وقطر ومصر والكويت والأردن وفلسطين والإمارات قد أعلنت أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان الفضيل، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
كما أعلنت عدد من الدول مثل ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلاند ودول شمال أميركا ونيوزيلندا، أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان.
فيما كانت تركيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أعلنوا أن الإثنين 29 رمضان 4 تموز 2016 هو المتمم للشهر الفضيل، وأن الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*