لجنة الحج السورية العليا تصدر نتائج قبول الحجاج

13466450_1040056952743026_4659537351351150516_n

أصدرت لجنة الحج السورية العليا، اليوم، نتائج قبول الحجاج، السوريين، والتي تضمنت عدة شروط وواجبات للمتقدمين.
وقررت اللجنة قبول كافة المسجلين من مواليد 31/12/1960 وما قبل، معتذرةً من المسجلين الذين أدّوا فريضة الحج في أحد الأعوام الثلاث الماضية.
وحددت اللجنة موعد تسديد كلفة الحج للمقبولين ابتداءً من 15 رمضان، الموافق 20 حزيران، ولغاية 10 شوال، الموافق 15 تموز، كموعد أخير.
وقالت اللجنة «يعتبر كل من تم قبوله، ولم يسدد ضمن الفترة المحددة منسحباً من الحملة، وستصدر تكاليف الحج وآلية التسديد خلال ثلاثة أيام من تاريخ اليوم، وبالنسبة للأماكن التي تركها المنسحبين من الحملة ستقوم لجنة الحج بقبول فئات عمرية جديدة من المسجلين».
وسجلت اللجنة بعض الاستثناءات هذا العام، وفق الشروط التالية:
– يحق لكل رجل مقبول أو امرأة مقبولة، اصطحاب اثنين بصفة مرافق أو محرم من الأعمار غير المقبولة ضمن القرابات (أم، وأب، وزوجة، وأخ، وأخت، وابن، وبنت، وعمة، ووالدة الزوجة)، شريطة عدم أدائهم فريضة الحج في أحد الأعوام الثلاث الماضية.
– يحق لكل امرأة مقبولة اصطحاب محرم واحد فقط من الأعمار غير المقبولة، ضمن القرابات (أب، وزوج، وأخ، وابن)، ممن أدى فريضة الحج في أحد الأعوام الثلاث الماضية.
– يحق لكل رجل مقبول فوق 70 سنة اصطحاب مرافق واحد فقط، من الأعمار غير المقبولة ضمن القرابات (زوجة، وأخ، وأخت، وبنت، وابن، وابن الابن)، ممن أدى فريضة الحج في أحد الأعوام الثلاث الماضية.
وأوضحت لجنة الحج أنها ستعيد الرسوم لكل من اعتذرت منهم عن قبلولهم، سيتم إعادة رسم التسجيل لهم، شريطة اصطحابهم الإيصال الأصلي المستلَم من المكاتب المعتمدة وجواز السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*