مقتل قائد كتيبة المغاوير للفرقة 16 لفيلق القدس في سوريا

image001 (1)

قالت وسائل إعلام إيرانية أن الحرسي “جهانغير جعفري نيا” قائد كتيبة المغاوير للفرقة 16 العملياتية لقوة القدس، قتل في جنوب حلب بسوريا وأكدت وسائل الإعلام نفسها مصرع حرسي آخر باسم محمد زلفي.
وأعلنت قناة الجزيرة نقلاً عن مصدر خبري حاضر في المعركة التي كانت تجري فجر السبت إن بالإضافة الى الحرسي “جهانغير وزلفي” لوحظت وجود جثث عدد كبير من الميليشيات التابعة لقوة القدس الارهابية في ساحة المعركة، 
وطبقا لهذه التقارير تم أسر أكثر من عشرة منهم.
وأضافت قناة الجزيرة نقلا عن هذه المصادر إن الخسائر الواردة لقوات النظام الايراني هي أضخم من الخسائر التي لحقت بقوات النظام (ممن أرسلوا الى سوريا من محافظة مازندران الايرانية) في معركة خان طومان قبل اسبوعين.
وتابعت قناة الجزيرة أن النظام الايراني يتكتم عن أسماء كبار القادة المقتولين على وجه العموم ثم يشير الى أسماء عملاءه وميليشياته المقتولين تدريجياً.

كما أفاد تقريرلوكالة «فارس» المحسوبة على قوات الحرس يوم الأحد 4 حزيران/يونيو أن قائد آخر من قادة قوات الحرس الملقب بـ «سردار» باسم «رضا رستمي مقدم مدهني»  لقي مصرعه في سوريا.

المقتول كان من عناصر الحرس والقادة القدامى في الحرب الخيانية لمدة ثمان سنوات ومن قادة قوات الحرس من محافظة لورستان. وقد أيد شقيقه الحرسي «كرم رستمي» مقتل شقيقه. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*