“داعش” يفتتح مدرستين بالإنكليزية لأطفال المهاجرين الأجانب في الرقّة

تدريس

أعلن ديوان التعليم لدى  تنظيم داعش في محافظة الرقة عن افتتاح مدرستين جديدتين تدرسان باللغة الإنكليزية إحداهم للذكور وتحمل اسم  “أبو مصعب الزرقاوي” ( مدرسة كاظم سابقاً ) , بينما مدرسة الإناث تحمل اسم “مدرسة عائشة”, ليتم في هاتين المدرستين تدريس الأطفال من عمر السنة السادسة وحتى الرابع عشرة من أبناء المهاجرين الأجانب باللغة الإنكليزية.

نص الإعلان الذي وزعه تنظيم داعش في مدينة الرقة وكان قد طبعه باللغة الإنكليزية، بأن هذه المدارس ستكون لخمس أيام في الأسبوع معتبرين الخميس والجمعة عطلة رسمية, ويكون الدوام  من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشر ظهراً.

كما ذكر الإعلان أنّ المواد التي ستُدرّس باللغة الإنكليزية هي : العقيدة, الحديث, السيرة, الفقه, التربية والجهاد والرياضيات.

أما مواد اللغة العربية هي : القرآن الكريم و مادة اللغة العربية.

داعين الأهالي الراغبين بإلحاق أبنائهم بالمدرسة أن يزوروا المكان الذي حددوه عبر خريطة الإعلان, كما دعوا المدرسين الراغبين بالتدريس مراجعة المدارس أيضاً.

سبق للتنظيم أن أوقف العملية التعليمية في مدينة  الرقة ريثما انتهى من إنتاج المناهج الدراسية بعد أن استبعد منها مواد الفلسفة والكيمياء، بعد أن اعتبرهم مواد لا تتفق مع الشريعة الإسلامية، كما أقام دورات شرعية للمعلمين الراغبين بممارسة مهنة التعليم في مناطق سيطرة داعش وفق ما أسماه توبة المدرسين 

في سياق متصل أنشأ تنظيم  داعش معهد لتدريب الأطفال على القتال وفق عدة مستويات تحت اسم ( معهد الفاروق ) لتدريس الأطفال أحكام الجهاد والشريعة  ويقدر عدد المنتسبين له بحوالي المائة طفل