“تشبيح” علني في اليوم الأول لامتحانات النظام بدمشق

13315346_495384287319323_6625164988742214114_n

عمّت أجواء من الفوضى والمحسوبيات امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها، التي بدأت اليوم الاثنين في مناطق سيطرة النظام، ومنها في دمشق، حيث من المقرر أن تستمر لغاية 16 حزيران القادم.

وقالت زهرة. م.ب، وهي مراقِبة امتحانات في دمشق في تصريح لـ”زيتون”، إن خلافاً كبيراً اندلع في ثانوية “جودت الهاشمي”، بعد تهجم طلبة من أبناء قياديين في ميليشيات الأسد المسلحة، على مراقب حاول انتزاع أوراق محلولة للأسئلة الواردة (ما يعرف بين السوريين بـ”الرُشيتّات”) من أحدهم، وانتهى الخلاف بتدخل قوات النظام وإعادة الطلاب لقاعة الامتحان، دون سحب أدوات الغش التي كانت بحوزتهم منهم.

وأضافت أن أجواء التسيّب والمحسوبيات انسحبت أيضاً على باقي مراكز الامتحانات بدمشق، التي شهدت اصطفاف عشرات السيارات التي تحوي مسلحين مرافقين لطلبة داخل القاعات الامتحانية، وسط فقدان مراقبيها القدرة على التعامل مع حالات الغش، التي قالت زهرة م.ب إنها كانت “شائعة جداً”.

وأشارت المُدرّسة في دمشق إلى أن وزارة تربية الأسد تبلّغت كافة الحالات المشار إليها، لكنها وجّهت المراقبين إلى عدم الاحتكاك بأي طالب “قد يؤدي الخلاف معه إلى مشاكل”، على حد تعبيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*