الحكومة المؤقتة تناقش تعيين وزرائها من الداخل المحرر

13256299_1023519174396804_4870622270158065588_n

عقد رئيس الحكومة المؤقتة، “جواد أبو حطب”، مساء أمس الخميس، مؤتمراً صحفياً في محافظة إدلب المحررة، بمشاركة فعاليات سياسية وممثلين عن المجالس المحلية لكل من “حلب” و”إدلب” و”حماة”.
وقال “أبو حطب”، خلال المؤتمر: “إن الحكومة المقبلة ستركز على خدمة المواطنين، وحل الأزمات والإشكالات اليومية التي يعيشونها، وأنها لن تعتمد على المحاصصة في اختيار الوزراء”.
وأوضح أن وزارات الإدارة المحلية والتربية والتعليم والصحة والداخلية ستكون الوزارات الأساسية في الحكومة، فيما ستمثل عدد من المجالات الأخرى كالثقافة بمديريات في المناطق المختلفة، إلى جانب تشكيل هيئة مستقلة للرقابة والتفتيش لمراقبة عمل الحكومة.
وأكد “أبو حطب” أن وزارة الداخلية هي المعنية بإصدار الوثائق الشخصية للمواطنين، والتي أعتبرها “أحد أهم أكبر المشاكل التي يواجهها المواطنون في المناطق المحررة”.
بدوره، قال أحد الحقوقيين في محافظة إدلب، والمرشح لشغل منصب وزير في الحكومة الجديدة، إن الأخيرة لن تشمل على وزارتي العدل والدفاع، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحكومة ستعمل على افتتاح مكاتب مصغرة للدفاع والعدل.
وكشف المرشح، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الموعد المحدد لتسمية الوزراء وبدء عمل الحكومة سيكون خلال الأسابيع الأربعة القادمة، على أن يستحدث في إدلب وزارتين فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*