مستغلاً اقتتال الفصائل.. النظام يسيطر على 11 منطقة في غوطة دمشق

13227055_1068144893232268_8966900170023801404_n

سيطرت قوات الأسد مدعومة بميلشيات من الدفاع الوطني، اليوم الخميس، على 11 منطقة في جنوب الغوطة الشرقية بريف دمشق، مستغلة اقتتال الفصائل المعارضة.

وقال الناشط قتيبة الدمشقي لـ”زيتون”، إن قوات الأسد تمكنت تحت غطاء جوي كثيف وفره الطيران التابع للنظام، عبر قاعدة مطار الضمير، من السيطرة على كامل بلدة دير العصافير، ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة للفصائل المعارضة.

وأضاف “ساعدت أعمال الاقتتال الدائرة في الغوطة على تسهيل تقدم قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني عبر عدة محاور، حيث أوقعت عدة عناصر من المعارضة في كمائن لها، ثم شنت هجوماً آخر مزدوج وعنيف، انتهى بانسحاب عناصر المعارضة المتواجدين هناك إلى خارج البلدة”.

وفي السياق أفادت مصادر ميدانية لـ”زيتون” بتمكن قوات الأسد وميليشياتها من إحكام سيطرتها على كل من محاور: “زبدين، حوش الدوير، البياض، الركابية، نولة، حوش بزينة، حوش الحمصي، حرستا القنطرة، بالا”، بالإضافة لدير العصافير.

وأشار الناشط الدمشقي إلى أن جيش الإسلام كان قد أخلى في وقت سابق غالبية نقاط رباطه في جنوب الغوطة، كما أخلت فصائل أخرى عناصر لها، وزجّتهم في جبهات الاقتتال الداخلي الدائر بينها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*