“ياسمين”.. طفلة عمرها 11 عاماً جندتها القوات الكردية في كوباني

13179199_488112728046479_1045757465695062348_n

كشفت إحدى المواقع الإعلامية الكردية عن تجنيد قوات الإدارة الذاتية في مدينة عين العرب “كوباني” طفلة قاصر في أعمال لوجستية عسكرية، في واقعة ليست الأولى من نوعها.

وذكر الموقع أن الطفلة “ياسمين إبراهيم كردو” البالغة من العمر 11 عاماً، وهي من أبناء قرية “كورك” في ريف حلب الشمالي الشرقي، تم تنسيبها في صفوف القوات المسلحة الكردية التي تتبع الإدارة الذاتية في “كوباني”.

ونقل المصدر الكردي عن المحامي محمد كرمان، وهو مقرب من العائلة قوله: “لم تمضِ أيام معدودة على افتتاح مدرسة في قرية كورك، حتى استنكفت الطفلة ياسمين ذات احدى عشر عاماً عن العودة إلى منزلها”.

وأوضح كرمان أن والد الطفلة راجع مسؤولي الادارة الذاتية في أمرها، وعندما قال لهم الأب بأنها صغيرة ولا تستطيع حمل السلاح، أجابه أحد المسؤولين بالقول: “إنها تستطيع تحضير الشاي للمقاتلين!”.

هذا وتنتشر أعمال تجنيد الأطفال في صفوف الفصائل المسلحة في سوريا، ففضلاً عن القوات الكردية، تندرج في قوائم المنسّبين للفصائل ذات التوجهات الإسلامية، لا سيما “جبهة النصرة” و”داعش” عشرات الأسماء لأطفال قصّر مقاتلين في صفوفها، وآخرين يعملون في لوجستيات تخدم أعمال عسكرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*