بوساطة قطرية جبهة النصرة تطلق سراح صحفيين إسبان

13164444_486465191558446_3053939680765834599_n

كشفت الحكومة الاسبانية مساء أمس السبت عن إطلاق سراح ثلاثة صحفيين إسبان مستقلين فُقدوا في سوريا العام الماضي ويٌعتقد أنهم خطفوا على حد قولها.

وأكد مراسل زيتون إطلاق سراح ثلاثة صحفيين إسبان كانوا مختطفين لدى جبهة النصرة العام الماضي، مقابل فدية مالية من دولة قطر قدرها 3،5 مليون دولار للصحفي الواحد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن سلطان بن سعد المريخي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً من اجناثيو ابانيز ربيو وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني وقدم شكره لدولة قطر على جهودها في الإفراج عن ثلاثة أسرى أسبان كانوا محتجزين في سوريا.

فيما ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية: “إن الصحافين ومن بينهم أحد صحافييها السابقين أنطونيو بابمليغا والذي كان يُراسلها بصفة مراسل حرب مستقل، خُطفوا بعد يومين فقط من دخولهم القطاع الذي كانت تُسيطر عليه جبهة النصرة عبر الحدود التركية، رغم سرية المهمة التي كانوا يُحالون التسلل إلى سوريا لتنفيذها”.

ونقلت عن وزير العدل الإسباني “رفائيل كاتالا” قوله: “عملنا بكل الوسائل الممكنة والمتوفرة من بشرية واستخباراتية لتحرير مواطنينا المحتجزين في سوريا، وذلك بمعرفة حقيقة الأحداث التي حصلت، ومن يحتجزهم، ولأي هدف، وإن كان ذلك بهدف الحصول على فدية مالية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*